الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

أخبار البحث العلمي
                               stdf

       في إطار المبادرة التي أعلنها معالي السيد الأستاذ الدكتور / خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعم النشر العلمي للباحثين والعلماء المصريين، قامت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع بنك المعرفة المصري بتنفيذ المرحلة الأولى من هذه المبادرة بالتعاون مع الناشر SpringerNature لتغطية تكلفة النشر العلمي اعتباراً من الاول من يناير ٢٠٢٢ للمجلات المصنفة Q1, Q2 بالاضافة الى Q3 لبعض الوقت.

    جدير بالذكر ان المقالات العلمية محل الاتفاق يجب ان يكون كلاً من الباحث الأول first author ومسئول التواصل مع المجله corresponding author يحمل الجنسية المصرية ويعمل او يدرس بأحد الجامعات أو مراكز الأبحاث المصرية وله عنوان واحد فقط هو جامعته single affiliation.
    وسوف تقوم الهيئة بتنظيم عدد من الندوات التعريفية بالجامعات والمراكز البحثية المصرية، يكون أولها في جامعة الإسكندرية يوم الثلاثاء الموافق ٢١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة العاشرة صباحاً بقاعة المؤتمرات الرئيسية بكلية الطب. وسوف يعلن عن الندوات القادمة بالجامعات والمراكز البحثية بالتوالي.

تنويه :

  • أكدت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) على ان هذة المبادرة تشمل كل الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد البحثية والمدن العلمية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي او غير التابعة (التي تتبع وزارات أخرى)
  • بالنسبة للقائمة التي تم مشاركتها سوف يقوم بنك المعرفة المصري بتعديلها واعادة نشرها.