الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

مركز الأخبار

 أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والإبتكار STDF عن فعالية على الإنترنت بعنوان “Open Access for Egypt” يوم الإثنين الموافق 30 مايو الساعة 10 صباحًا، سوف تتناول العناصر التالية:

- شرح تفصيلي لكيفية التقدم للنشر عبر الاتفاقية بين STDF وEKB وSpringer وتشمل Q1, Q2, Q3, and Q4

- شرح تفصيلي لعملية مراجعة الأبحاث المقدمة على Springer.

- نصائح للباحثين المبتدئين وللباحثين ذوي الخبرة.

Register through the following link:

register.gotowebinar.com/register/7579166069884381451?source=STDF+Link.

تنظم جمهورية مصر العربية وتحت رعاية منظمة الأمم المتحدة قمة المناخ رقم 27 وذلك بهدف الحد من تأثير التغيرات المناخية وتقليل انبعاثات الغازات الكربونية مثل ثانى أكسيد الكربون وغاز الميثان التى تؤدى إلى حدوث ظاهرة الاحتباس الحرارى.

             وفى هذا الإطار تنظم جامعة بور سعيد بالتعاون مع المدرسة العلمية البحثية المصرية (SRGE) برعاية الاستاذ الدكتور ايمن ابراهيم رئيس الجامعة والدكتورة راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، المنتدى العلمى الافتراضى تحت عنوان " النظم الذكية وتحديات التغير المناخى : قمة المناخ كوب 27 "  وذلك يوم الخميس الموافق 19 مايو 2022  الساعة السابعة مساء

رابط زووم

Topic: منتدى   النظم الذكية وتحديات التغير المناخى - قمة المناخ كوب 27

Time: May 19, 2022 06:45 PM Cairo

Join Zoom Meeting

https://us02web.zoom.us/j/89378030599

Meeting ID: 893 7803 0599

Passcode: 579283

أعلن د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن برنامج أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الجديد، لدعم مشروعات البحوث والتطوير والابتكار القومية، لدعم مؤسسات الدولة في التكيف مع التغيرات المناخية، وذلك ضمن الخطة التنفيذية للوزارة للتكيف مع التغيرات المناخية، طبقًا للدراسة الاستراتيجية التي أعدتها المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأضاف الوزير أنه من المُقرر أن تشارك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مؤتمر المناخ مُتعدد الأطراف رقم 27، والمُزمع عقده في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر القادم، وتشمل خطة الوزارة المشاركة في تطوير محتوى تعليمي للتوعية بالتغيرات المُناخية وآثارها على برامج التنمية المُستدامة، وكذلك الأنشطة المُجتمعية التي تُنفذها الجامعات والمراكز البحثية المصرية ومنها، سفراء المناخ وخبراء المناخ ورواد أعمال المناخ وهاكاثون شرم الشيخ الدولي للمناخ، وإطلاق برنامج التمويل الأخضر للبحوث والتطوير والابتكار لمُجابهة التأثيرات السلبية للتغيرات المُناخية، والذى يتم تمويله من خلال أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ومعرض لمُخرجات البحث العلمي في مجال الابتكارات الخضراء، والتعاون مع مجتمع البحث العلمى الدولي، لتبنى بعض أوراق السياسات المُتعلقة بالتغيرات المناخية.

لمزيد من المعلومات

http://psu.edu.eg/asrt-admission/

 

 

جامعة بورسعيد بالتعاون مع جامعة أوسترافا والمدرسة العلمية البحثية المصرية ندعوكم لحضور المؤتمر الدولى الثامن حول التعلم الآلى المتقدم والتقنيات والتطبيقات يوم السبت الموافق 7 مايو 2022 بفندق بورسعيد - مصر السياحة (هلنان سابقاً)
تحت رعاية أ.د/ أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد؛ أ.د/ راوية رزق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ أ.د/ أبو العلا عطيفي حسنين رئيس ومؤسس المدرسة العلمية البحثية المصرية.

البرنامج التدريبي يتكون من ٦٣ ورشة عمل تفاعلية عن بُعد مُقسمة لثلاث ورش عمل رئيسية- اجتياز تقييم ما بعد ورشة العمل شرط للحصول على شهادات أكاديميات Nature البحثية.

المراحل الثلاثة للبرنامج تهدف إلى تدريب ٨٠٠٠ من شباب العلماء والباحثين على مراحل مختلفة خلال العام، لمساعدة الباحثين المصريين على كتابة مُقترحات مشروعات بحثية، ونشر نتائجهم البحثية بمجلات علمية مُتميزة، وتعزيز مهاراتهم البحثية. تشمل:

١- كتابة ورقة بحثية: يتم من خلالها مناقشة استراتيجيات الكتابة الاحترافية؛ لتوضيح أهمية الدراسة من جانب الباحث للقارئ من خلال الورقة البحثية المُقدمة.

٢- منهجية البحث: تتناول الخطوات التي يجب مراعاتها عند التخطيط لدراسة جديدة؛ لضمان إجرائها بقوة للوصول إلى نتائج صحيحة وموثقة.

٣- كتابة مُقترح مشروع: تساعد الباحثين في التعرف على طرق التمويل الحديثة، وكتابة مُقترح فعال لطلب المنحة للحصول على تمويل ناجح للبحث.

ولفت التقرير إلى أن الباحثين الذين يجتازون تقييم ما بعد ورشة العمل، سوف يحصلون على شهادات أكاديميات Nature البحثية.

وأوضح التقرير أنه يشترط للتقدم، أن يكون الباحث تابعًا لجهة بحثية مصرية، وألا يزيد سن المُتقدم عن ٤٠ عامًا وقت الموعد النهائي لتلقي المقترحات، وأن يكون حاصلاً على درجة الماجستير أو الدكتوراه.وأفاد التقرير أن الدورة الأولى سوف تبدأ يوم الأحد الموافق ٢٢ مايو ٢٠٢٢، وسوف تستمر فترة تلقي طلبات التسجيل للمرحلة الأولى حتى ١٧ مايو ٢٠٢٢ على الرابط التالي:

http://training.stdf.eg