كلية التربية النوعية

المجلة العلمية

عن المجلة

تهدف إلي نشر بحوث ودارسات متميزة تضيف إلي المعرفة الانسانية بصفة عامة والتعليم النوعي بصفة خاصة، لذا تبحث المجلة عن البحوث والدارسات العميقة التي صيغت وفق قواعد منهجية صارمة وأجريت في بيئة علمية موثوقة في إطار من الالتزم الکامل بکافة أخلاقيات البحث العلمى وٕاحترام القيم والمعتقدات.

رابط المجلة العلمية لكلية التربية النوعية على موقع بنك المعرفة المصري
تتبنى المجلة القواعد المعمول بها بجامعة بورسعيد فيما يختص بقواعد ضبط الاقتباس والانتحال.

الأهداف والنطاق

مجلة بحوث التربية النوعية جامعة بورسعيد مجلة دورية محکمة نصف سنوية تھدف إلي نشر بحوث ودراسات متميزة تضيف إلي المعرفة الانسانية بصفة عام والتعليم النوعي بصفة خاصة، ھذا فى ضوء معايير الجودة، وتحقيق التنمية البشرية ووضع أسس بناء شخصية عصرية منفتحة، وتسعى أيضاً إلى توجيھ التعليم النوعي نحو تلبية احتياجات سوق العمل، وتفعيل المشارکة المجتمعية وتضافر کل الجھود للحاق برکب التقدم العلمي والعالمي، وتھدف إلي تشجيع الأعمال الإبداعية الناجحة في المجالات النوعية المختلفة وصولاً لبحوث ذات أھمية تسويقية مجتمعية، ومواجھة التحديات التي تعوق التقدم العلمي والمعرفي فى التعليم النوعى، لذا تبحث المجلة عن البحوث والدراسات العميقة التي صيغت وفق قواعد منھجية صارمة وأجريت في بيئة علمية موثوقة في إطار من الالتزام الکامل بکافة أخلاقيات البحث العلمى وإحترام القيم والمعتقدات.

يغطى نطاق المجلة کافة تخصصات التعليم النوعى بالإضافة إلى ذلک ، فإن المجلة لديھا القدرة على قبول مواضيع جديدة في المستقبل. تشمل الموضوعات المھمة التطور التکنولوجى والنظريات والأساليب الحديثة المؤثرة فى التعليم والتعلم وتشجيع الأعمال الإبداعية فى المجالات النوعية المختلفة، الاتجاھات الحديثة في التعليم النوعى لمواکبة سوق العمل، تکنولوجيا التعليم وتقنيات المعلومات وتطبيقاتھا في کافة مجالات العلوم الاجتماعية،

التربية الإعلامية والتحديات المجتمعية، وشبکات التواصل الإجتماعى، والفنون البصرية وعصر الثورة الرقمية وسبل مواکبتھا، مجالات الفنون ودعم المشاريع الصغيرة، إستراتيجيات الکشف عن المواھب الموسيقية وتنميتھا، الأنماط الغذائية والصحية الإيجابية للمجتمع، تحسين جودة الحياة الأسرية، المشروعات الصغيرة  وريادة الاعمال، الدراسات النوعية والبينية بتوجيھ التعليم النوعى نحو تأھيل فئات ذوي الاحتياجات الخاصة، متطلبات الإعداد التربوى والنفسى للطاالب المعلم فى جميع التخصصات النوعية.